إبحث في الموقع

الموقع الجغرافي عبر كوكل

الطموحات المستقبلية لقسم شؤون الاقسام الداخلية

 

                                          الطموحات المستقبلية للاقسام الداخلية

تعد الأقسام الداخلية مؤسسة خدمية بقدر ماهي مؤسسة جامعية إذ من الضروري توفير كافة الاحتياجات الضرورية وتوفير السكن اللائق للارتقاء بالمستوى العلمي للطلبة لذلك خطرت لنا بعض المقترحات والطموحات والتي سنوجز منها الأتي:

 

1- القيام بدورات تطويرية حتمية لموظفي المديرية في الكليات لتنمية القدرات واكتساب خبرات إضافية في مجال (الإدارة والمحاسبة والحاسبات والانترنيت والكهرباء والإعلام والمخازن والسكرتارية ودورات في علم النفس للمشرفين والباحث الاجتماعي).

2- نطمح إلى تفعيل إيفاد الموظفين داخل وخارج البلد للاطلاع على المستوى المتقدم لأقسام تلك الجامعات والاستفادة من بعض خبراتهم في الجانب المادي والمعنوي المتوفر للطلبة الساكنين في الأقسام الداخلية.

3- لغرض تأمين سلامة الطلبة وتوفير السكن اللائق بهم نقترح استحداث بنايات جديدة للأقسام الداخلية ومن تصميم الشعبة الهندسية في الجامعة داخل موقع جامعة ديالى للطلبة الذكور ونطمح كذلك بإنشاء طابق ثالث في القسم الداخلي للطالبات لسد الزخم الحاصل في السكن كما ونقترح استحداث أو تخصيص بنايتين داخل الحرم الجامعي لكليات (الهندسة ,القانون ,العلوم السياسية والعلوم الإسلامية  ) (بناية للذكور وأخرى للإناث ) لما تتمتع به من أرضية واسعة وحرم جامعي محصن وعدد طلاب كبير لذلك نأمل من الوزارة ومن خلال السيد رئيس الجامعة المحترم بان تشمل برعايتهم هذا الموضوع لتضم أبناءنا من طلبة الكليات المذكورة  أنفا" والمتجاورة ولتسهيل عملية وصول الخدمات وتوفير الحماية وكذلك سهولة وصولهم من السكن إلى كلياتهم.

4- نقترح استحداث مرفأ لوندري لإدامة المفروشات والبطانيات التابعة للقسم الداخلي.

5- نقترح ان ترعى الجامعة توفير باصات لنقل طلبة الأقسام الذين تقع كلياتهم خـــارج موقع الجامعة وبالتعاون مع دائرة النقل في المحافظة.

6- نطمح بزيادة توظيف الأيدي العاملة من منظفي خدمة ومشرفين وفنيين وسواق لما تعانيه المديرية من نقص في الكادر ومن اجل تسيير دفة عملية التقدم.

7- نقترح تخصيص لكل (30) طالب او طالبة مشرف / مشرفة خاصة بهم.

8- نطمح بتعاون الدوائر والمؤسسات ذات العلاقة الخدمية مع رئاسة الجامعة لتقديم خدماتها ومعونتها للأقسام الداخلية على مستوى عالي من الأداء ونذكر من هذه الدوائر (مديرية المجاري , مديرية الماء , مديرية الدفاع المدني ومديرية الكهرباء ودائرة النقل وشركة المنتوجات النفطية ومديرية صحة ديالى ودائرة الهلال الأحمر ودائرة الإسكان والتعمير ومديرية زراعة ديالى ومجلس محافظة ديالى ودائرة بلدية بعقوبة) وكل حسب الاختصاص.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لإدارة ومصمم موقع مديرية الأقسام الداخلية في جامعة ديالى | Copyright © 2016 All rights reserved
3:45